الأربعاء، 4 أبريل 2018

عقارات للاستثمار في إسطنبول




يحتل الاقتصاد التركي الترتيب السادس عشر على مستوى العالم، ويعد سادس أكبر اقتصاد على مستوى أوروبا، مما يعد حافزاً هاماً لعمليات الاستثمار وشراء العقارات الاستثمارية في تركيا عامة وإسطنبول خاصة، مثل الأراضي والمزارع والشقق والفلل والفنادق والمباني والمحلات والمكاتب والمخازن ومختلف أنواع العقارات السكنية والتجارية والاستثمارية.
هذا ويتوقع للاقتصاد التركي مستقبلاً مزدهراً، حيث تشير التوقعات إلى نسبة نمو محتملة أسرع من معظم الاقتصادات العالمية، فهو يجذب ما يقرب من 15 مليار دولار أمريكي سنوياً كاستثمار أجنبي، ناهيك عن الاستثمار المحلي.

العقارات الاستثمارية في إسطنبول:

تشهد أسعار العقارات في إسطنبول صعوداً متتالياً في الآونة الأخيرة، حتى تحولت العقارات إلى أداة استثمارية ذات أهمية فائقة؛ وعند التفكير في قرار البحث عن عقارات للاستثمار في إسطنبول، فلا يُنصح بالتركيز على المناطق المشهورة ذات الأسعار المرتفعة في المدن الكبرى، بل يُنصح بالتوجه إلى المناطق النامية وقيد التطوير العقاري ضمن أكثر المناطق رخصاً لشراء العقارات في إسطنبول.

ما هي النصائح الأهم في اختيار عقار للاستثمار في تركيا؟

أولاً: العقارات التي هي قيد الإنشاء: وذلك لأن أسعار العقارات في تركيا، تختلف كثيراً إذا كانت جاهزة أو قيد الإنشاء، والمعلوم أن الانتظار يزيد في سعر العقار.
ثانياً: العقارات السكنية والتجارية في مناطق اسطنبول الاستثمارية وهي المناطق التي تشهد ازدهاراً ونمواً متصاعداً مع حركة عمرانية قوية، تكون قابلة للنماء والارتفاع باستمرار وبفارق كبير، خلافاً للمناطق المستقرة والممتلئة.
ثالثاً: لا بد للعقار من مستشار، ولا بد من اختيار وسيط عقاري ذي خبرة وموثوقية في العقارات التركية، يساعدك في اختيار العقار الاستثماري الأنسب لك في تركيا، حتى لا يقع المستثمر في خطأ الاختيار.

الشقق الاستثمارية في إسطنبول

من المعلوم أن أسعار الشقق في إسطنبول قد زادت كثيراً في الأعوام الأخيرة، لذلك تحولت الشقق إلى وسيلة استثمارية مهمة، بل أصبح البحث عن شقق للاستثمار في إسطنبول يعد من أكثر الخيارات ربحية، وقد بلغت نسبة الزيادة في أسعار الشقق خلال الأعوام العشرة الأخيرة في إسطنبول ما يقارب 100 بالمئة.

ما الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء الشقق الاستثمارية؟

-         يجب أن يتم تحديد ميزانية الشراء المخصصة للشقة الاستثمارية المرغوبة
-         ذمع الابتعاد قدر الإمكان عن القروض المصرفية السكنية ذات الفوائد المضافة عند شراء الشقق من هذا النوع، فلربما تسببت الفوائد العالية، التي تكون في الغالب مساوية لمقدار الربح الاستثماري المتوقع أو أكثر منه، بالإضافة إلى إمكانية حدوث صعوبات في سداد الأقساط الدورية بانتظام، مما قد يترتب عليه فرض جزاءات إضافية.
-         ومن الضروري أيضاً الانتباه الى أن المبلغ المخصص لشراء الشقة الاستثمارية، يفترض أن يكون مبلغاً فائضاً عن الاحتياجات الأساسية للمالك، من باب الحيطة، فقد تقع خسارة إذا اضطر المستثمر للبيع فجأة، كما أن عمليات البيع ذاتها من الصعب تنفيذها بسرعة.
-         ومن المهم التحري عن موثوقية الشركة العقارية أو الوسيط العقاري قبل الشراء، والتحقق من السعر المقدم والمواصفات العائدة إلى الشقة، والتحقق أيضاً من الأمور الفنية المتعلقة بالشقة من كافة النواحي، بالإضافة إلى الحالة القانونية لها، وشكل تسجيلها في قيود السجلات العقارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشروع غاز السيل التركي: أهم تجليات الشراكة الاقتصادية بين تركيا وروسيا

مشروع غاز السيل التركي: أهم تجليات الشراكة الاقتصادية بين تركيا وروسيا  : 2016-10-24  : 1003 +   حجم الخط   -      ...